JPG مقابل JPEG مقابل PNG: تعرف على الاختلافات في تنسيقات الملفات هذه

لتخزين الصور ، يتوفر أكثر من مائة تنسيق مختلف. نظرًا لاستخدامها المحدود ، فإن غالبية هذه التنسيقات غير ذات صلة. ولكن ، لطالما كانت JPG و PNG تنسيقات الرسومات الأكثر استخدامًا ، لا سيما عبر الإنترنت. كلاهما له فوائد وعيوب. لحسن الحظ ، ستمنحك هذه المقالة المعلومات الضرورية ، خاصة الاختلافات بين تنسيقات ملفات الصور هذه. علاوة على ذلك ، سيكون هناك وقت تحتاج فيه إلى تحويل صورك إلى هذه الملفات. لذلك ، سيرشدك هذا المنشور إلى تحويل الصور إلى JPG و JPEG و PNG. اقرأ هذه المقالة للتعرف عليها JPG مقابل JPEG مقابل PNG.

JPG مقابل JPEG مقابل PNG

الجزء 1: تعريفات JPG و JPEG و PNG

ما هو JPG / JPEG

إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر أو هاتفًا ذكيًا ، فمن المحتمل أنك صادفت ملفات ذات امتدادات JPEG أو JPG. لكن هل هم نفس الشيء؟ ماهو الفرق؟ لدينا إجابة لك. JPG و JPEG هما امتدادات ملفات متساوية تشير إلى تنسيق الصورة نفسه بالضبط. JPEG لـ "Joint Photographic Experts Group" ، وهي مجموعة صناعية تقنية صنعت تنسيق صورة JPEG في الكاميرات الرقمية وعلى الويب وعلى وسائل التواصل الاجتماعي. تقوم مجموعة Joint Photographic Experts Group بإنشاء تنسيق JPEG. لديها نسبة ضغط من 10: 1 إلى 20.1. يستخدم الامتداد للتمديد مع فقدان البيانات. ومع ذلك ، يمكنك ضبط نسبة الضغط. بهذه الطريقة ، ستوازن بين حجم التخزين وجودة الصورة. امتداد JPEG شائع للكاميرات الرقمية وأجهزة مشاركة الصور. ومع ذلك ، ستؤثر عملية الضغط على جودة الصورة. يعد JPEG مفيدًا بعدة طرق. يمكنك استخدامه للأعمال الفنية والصور نظرًا لأنه مرن في تحرير البيانات النقطية. يمكنك طباعة العمل الفني والصور بضغط منخفض بدقة عالية. سيصبح مثاليًا للطباعة والتحرير. يعد JPEG أيضًا موثوقًا به لإرسال الصور عبر البريد الإلكتروني.

ما هو PNG

رسومات الشبكة المحمولة ، PNG ، هي تنسيق نقطي بدون فقدان البيانات. إنه شكل جديد من تنسيق GIF. يوفر أعماق ألوان أعلى ، والتي تعرض ملايين الألوان. يعد PNG أحد تنسيقات الصور القياسية في الوقت الحاضر. تتمثل إحدى الميزات الرائعة لـ PNG في أنه يمكنك حفظ كل من أنواع صور RGBA و RGB بناءً على اللوحة أو اللون الكامل. كما يهدف إلى نقل الصور باستخدام الإنترنت. أيضًا ، تعد PNG قياسية في الطباعة. إنه ملف يستخدمه معظم الناس. أيضًا ، يستخدم معظم المحترفين تنسيق الصور هذا كرسومات ويب. يستخدمون أيضًا تنسيق PNG للخلفيات الشفافة. ميزة أخرى لهذا التنسيق هو أنه يحتوي على حجم ملف أصغر. ومع ذلك ، فإن فقدان جودة الصورة ضئيل للغاية. هذا يعني فقط أنه يمكن أن يعطي نفس جودة الأصل. PNG لها فوائد مختلفة. يضمن جودة صورة عالية بسبب الضغط.

الجزء 2: الاختلافات بين JPG و JPEG و PNG

شكل JPEG / JPG بي إن جي
أحجام الملفات يمكن لـ JPEG تحويل الصور إلى أحجام ملفات أكثر مثالية. إنه مفيد إذا لم يكن لديك قدر من التخزين. من المفيد تحميل الصفحة بسرعة. يمكن أن تنشئ PNG ملفات أكبر بضغط بدون فقدان البيانات لأنها تحتفظ بمزيد من البيانات. إنه أكثر أهمية من JPEG و GIF. يستخدم مساحة تخزين إضافية. يمكنك أيضًا مواجهة استجابات بطيئة لصفحة الويب.
الشفافية تنسيق ملف JPEG لا يدعم الخلفيات الشفافة. أيضًا ، لن تعمل الشعارات غير المستطيلة بهذا التنسيق. ستجد صور JPEG صعوبة في المزج. ذلك لأن صفحات الويب لها ألوان خلفية مختلفة. يدعم PNG الشفافية. يمكن للمستخدمين تطبيق خلفيات شفافة في الصور. هذا يعني فقط أن PNG أفضل من حيث الشفافية.
ضياع مقابل ضغط ضياع JPEG للصور عالية الجودة مع التفاصيل والألوان. يقوم بضغط الصور الكبيرة إلى أحجام أصغر. بهذه الطريقة ، من السهل تحميل الصور عبر الإنترنت. يستخدم JPEG عملية ضغط مع فقدان البيانات. هذا يعني أنه سيحذف الصورة عندما تصبح أصغر. تستفيد PNG من الضغط بدون فقدان البيانات. عند ضغط الصورة ، لن تؤثر على البيانات. ستبقى الجودة كما هي بغض النظر عن كيفية تحريرها عدة مرات. لن تصبح مشوهة أو ضبابية.

الجزء 3: كيفية تحويل الصور إلى JPG و JPEG و PNG

أفضل طريقة لتحويل الصور إلى jpg و jpeg و png هي استخدامها FVC Free Image Converter. تدعم هذه الأداة عبر الإنترنت تحويل الصور إلى تنسيقات صور أخرى مثل JPG و PNG و GIF. لديها عملية سهلة لتحويل الصور. يقدم ثلاث خطوات فقط يمكنك تجربتها. بهذه الطريقة ، يكون المستخدمون غير المحترفين مناسبين لهذه الأداة. يمكنك تحويل ملفات غير محدودة مجانًا. لن تكون هناك إعلانات مزعجة في هذه الأداة ، على عكس المحولات الأخرى. يمكنك الوصول إلى هذه الأداة على Google و Firefox و Explorer و Safari وما إلى ذلك. أفضل شيء في محول الصور هذا هو أنه يمكنك القيام بعملية تحويل مجمعة. هذا يعني أنه يمكنك تحويل صور متعددة في وقت واحد. أيضًا ، لا تحتاج إلى إنشاء حساب لتشغيل هذه الأداة. اتبع الخطوات السهلة أدناه لتحويل الصور.

الخطوة 1: انتقل إلى موقع الويب الخاص بـ FVC Free Image Converter. انتقل إلى حول الى الخيارات وحدد تنسيق الإخراج الذي تريده ، مثل تنسيق JPG أو PNG.

اختر تنسيق PNG JPG

الخطوة 2: بعد ذلك ، انقر فوق إضافة الصور زر لتحميل الصورة واختيار الصورة من ملف المجلد.

اختر ملف مجلد الصورة

الخطوه 3: انقر على تحميل الكل زر لحفظ صور متعددة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

انقر فوق زر تنزيل PNG JPG

متعلق ب:

طرق حول كيفية تحويل الصور إلى JPG عبر الإنترنت وغير متصل

طرق مفيدة لتحويل الصور بسهولة إلى تنسيق PNG

الجزء 4: كيفية فتح JPG و JPEG و PNG

من السهل فتح الصور على الكمبيوتر. لذلك ، إذا كنت تريد أن تتعلم الطريقة الأكثر مباشرة ، يمكنك استخدام الخطوات أدناه.

الخطوة 1: على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، انتقل إلى ملف مجلد ملف. ثم انتقل إلى المجلد حيث توجد الصور.

الخطوة 2: هناك طريقتان لفتح الصورة. أولاً ، يمكنك فقط النقر بزر الماوس الأيسر نقرًا مزدوجًا فوق الصورة. والثاني هو النقر بزر الماوس الأيمن فوق الصورة وتحديد ملف افتح اختيار.

كيفية فتح الصورة

الجزء 5: أسئلة وأجوبة حول JPG و JPEG و PNG

1. هل تدعم PNG أو JPEG الرسوم المتحركة؟

للاسف لا. لا يدعم هذان التنسيقان الصور المتحركة. الملف الذي يدعم الصور المتحركة هو تنسيق GIF.

2. هل تحتوي JPEG و PNG على حد لحجم الملف؟

في JPEG ، يبلغ الحد الأقصى للارتفاع والعرض 65.535 بكسل. في PNG ، الأبعاد لا حدود لها. ومع ذلك ، تحتاج إلى مراعاة مساحة الذاكرة أو البرنامج لعرض الصورة.

3. هل ملفات PNG و JPEG متجهة؟

لا ليسو كذلك. كلا هذين التنسيقين عبارة عن ملفات صور نقطية. هذا يعني أنها مصنوعة من بكسلات ملونة. هم ليسوا من نقاط أو شبكات.

خاتمة

الآن لقد تعلمت الاختلافات بين JPEG مقابل JPG مقابل PNG. قدم هذا المنشور أيضًا خطوات حول كيفية فتح هذه الملفات. ليس ذلك فحسب ، فهذه المقالة تقدم لك أكثر الطرق مباشرة لتحويل الصور إلى تنسيقات JPG و PNG. لذلك ، إذا كنت ترغب في تحويل ملفات الصور الخاصة بك إلى تنسيق JPEG / JPG أو PNG ، فاستخدم FVC Free Image Converter.

ممتاز

التقييم: 4.8 / 5 (على أساس 466 صوتا)

JPG vs. JPEG vs. PNG: Learn Differences of these File Formats

For storing pictures, more than a hundred different formats are available. Due to their limited usage, the majority of these formats are irrelevant. But, JPG and PNG have long been the most used graphics formats, particularly online. They both have benefits and drawbacks. Luckily, this article will give you the necessary information, especially the differences between these image file formats. Furthermore, there will be a time that you need to convert your images to these files. So, this post will guide you to convert images to JPG, JPEG, and PNG. Read this article to learn about JPG vs. JPEG vs. PNG.

JPG VS JPEG VS PNG

Part 1: Definitions of JPG, JPEG, and PNG

What is JPG/JPEG

If you used a computer or smartphone, you’ve likely encountered files with JPEG or JPG extensions. But are they the same thing? What’s the difference? We have an answer for you. JPG and JPEG are equal file extensions that refer to the exact same image format. JPEG for “Joint Photographic Experts Group,” a tech industry group that made the JPEG image format in digital cameras, on the web, and on social media.Joint Photographic Experts Group creates the JPEG format. It has a compression ratio of 10:1 to 20.1. The extension is used for lossy extension. Yet, you can adjust the compression ratio. This way, it will balance the storage size and image quality. JPEG extension is common to digital cameras and photo-sharing devices. However, the compression process will affect the image quality. JPEG is beneficial in many ways. You can use it for artwork and photos since it is flexible in raster editing. You can print artwork and images with low compression with high resolution. It will become ideal for printing and editing. JPEG is also reliable for sending images by email.

What is PNG

Portable Network Graphics, PNG, is a lossless raster format. It is a new form of the GIF format. It offers higher color depths, which display millions of colors. PNG is one of the standard image formats nowadays. One of the great features of PNG is that you can save both RGBA and RGB image types based on the palette or full color. It also aims to transfer photos using the internet. Also, PNG is standard in printing. It is a file that most people use. Also, most professionals use this image format as web graphics. They also use the PNG format for transparent backgrounds. Another feature of this format is that it has a smaller file size. And still, the loss of image quality is minimal. It only means that it can give the same quality as the original. PNG has various benefits. It ensures high image quality due to compression.

Part 2: Differences among JPG, JPEG, and PNG

Format JPEG/JPG PNG
File Sizes JPEG can crunch images into more ideal file sizes. It is useful if you don’t have an amount of storage. It is helpful for fast page loading. PNG can create bigger files with lossless compression since it retains more data. It is more significant than JPEG and GIF. It uses additional storage space. You can also encounter slow web page responses.
Transparency JPEG file format doesn’t support transparent backgrounds. Also, non-rectangular logos are not going to work in this format. JPEG images will find it hard to blend. It is because web pages have various background colors. PNG supports transparency. Users can apply transparent backgrounds in the images. It only means that PNG is better in transparency.
Lossless vs. Lossy Compression JPEG is for high-quality images with details and colors. It compresses bigger images into smaller sizes. This way, it is easy to upload photos online. JPEG uses a lossy compression process. It means it will delete the image when it becomes smaller. PNG benefits from lossless compression. When compressing the image, it won’t affect the data. The quality will stay the same no matter how you edit it many times. It won’t become distorted or blurry.

Part 3: How to Convert Images to JPG, JPEG, and PNG

The best way to convert images to jpg, jpeg, and png is to use FVC Free Image Converter. This online tool supports converting images to other image formats like JPG, PNG, and GIF. It has an easy process to convert images. It only offers three steps you can try. This way, non-professional users are suitable for this tool. You can convert unlimited files for free. There will be no disturbing ads in this tool, unlike other converters. You can access this tool on Google, Firefox, Explorer, Safari, etc. The best thing about this image converter is that you can do a batch conversion process. It means that you can convert multiple images simultaneously. Also, you don't need to create an account to operate this tool. Follow the easy steps below to convert images.

Step 1: Go to the website of FVC Free Image Converter. Navigate to Convert to options and select the output format you want, such as JPG or PNG format.

Choose Format PNG JPG

Step 2: Afterward, click the Add Images button to upload the photo, and choose the image from the folder file.

Choose Image Folder File

Step 3: Click the Download All button to save multiple images on your computer.

Click Download Button PNG JPG

Related to:

Methods on How to Convert Images to JPG Online and Offline

Useful Methods to Easily Convert Images to PNG Format

Part 4: How to Open JPG, JPEG, and PNG

Opening images on a computer is easy. So, if you want to learn the most straightforward way, you can use the steps below.

Step 1: On your computer, navigate to the File folder. Then go to the folder where the images are located.

Step 2: There are two ways to open the image. First, you can just double-left-click the image. The second one is to right-click the image and select the Open option.

How to Open Image

Part 5: FAQs about JPG, JPEG, and PNG

1. Does PNG or JPEG support animation?

Unfortunately, no. These two formats don't support animated images. The file that supports animated images is the GIF format.

2. Do JPEG and PNG have a file size limit?

On JPEG, the maximum height and width are 65,535 pixels. In PNG, the dimensions are limitless. However, you need to consider the memory space or the software to view the image.

3. Are PNG and JPEG vector files?

No, they are not. Both of these formats are raster image files. It means that they are made of color pixels. They are not from points or grids.

Conclusion

Now you have learned the differences among JPEG vs. JPG vs. PNG. This post also gave the steps on how to open these files. Not only that, this article offers you the most straightforward methods to convert images to JPG and PNG formats. So, If you want to convert your image files to JPEG/JPG or PNG format, use FVC Free Image Converter.

Aria DavisJan 19, 2023

Excellent

Rating: 4.8 / 5 (based on 466 votes)